ورشة تدريبية افتراضية مجانية بعنوان ” الهيدروجين الأخضر  طرق الإنتاج و النقل و التخزين و الاستخدام”

  • Home
  • Green Events
  • ورشة تدريبية افتراضية مجانية بعنوان ” الهيدروجين الأخضر  طرق الإنتاج و النقل و التخزين و الاستخدام”

ورشة تدريبية افتراضية مجانية بعنوان ” الهيدروجين الأخضر  طرق الإنتاج و النقل و التخزين و الاستخدام”

نظم مركز مجان للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالتعاون مع مركز أبحاث الطاقة المستدامة وكلية الهندسة  في جامعة السلطان قابوس ومنصة الأكاديمية العربية للطاقة المتجددة- اربرينا ورشة تدريبية افتراضية مجانية بعنوان ” الهيدروجين الأخضر  طرق الإنتاج و النقل و التخزين و الاستخدام” حيث كانت فرصة فريدة لجميع المهتمين بالهيدروجين الأخضر و مشاريعه في سلطنة عمان وخارجها لكسب العديد من المعارف و المهارات في مجال الهيدروجين الأخضر.

حيث هدفت الورشة التدريبية لرفع مستوى المعرفة والوعي بتقنيات الهيدروجين وطرق انتاجه و تخزينه ونقله و استخدامه عبر تناول المفاهيم الأساسية لاستيعاب أهمية مشاريع الهيدروجين الأخضر  في سلطنة عمان بطريقة مبسطة وبعيدة عن التعقيد.

عقدت الورشة التدريبية على مستوى يومين بتاريخ 24-25  أكتوبر بواقع 2 جلستين تدريبية  من الساعة 6:30-9:30 بتوقيت مسقط عبر برنامج زوم وبلغ عدد المهتمين لحضورها قرابة 900 ملتحق. 

تأتي هذه الورشة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر حول “الحلول النظرية والهندسية للطاقة الهيدروجين (Hypothesis XVIII)” والذي يعقد في جامعة السلطان قابوس خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2023م.

هذا وقد شملت الورشة التدريبية عدد من المحاور أهمها: مقدمة عن وقود الهيدروجين ومستقبله ودره في التحول الطاقي, تقنيات إنتاج الهيدروجين, استخدام الطاقة المتجددة لإنتاج  الهيدروجين الأخضر, تطبيقات الهيدروجين, تقنيات تخزين الهيدروجين, تقنيات نقل الهيدروجين, تطبيقات خلايا الوقود و السيارات الكهربائية, مشاريع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان.

📍وكان المستهدفين في هذه الورشة:
جميع المبتدئين والمهتمين بالطاقة المتجددة من جميع التخصصات بدون استثناء, طلاب المدارس و الجامعيين الراغبين بالبدء في دراسة مجال الهيدروجين, المهندسين و طلاب الدراسات العليا الراغبين البدء بالعمل في مجال الهيدروجين, مهندسي الشركات و موظفي القطاع الخاص والعام, الاستشاريين والاداريين و المستثمرين و صناع القرار , و العاملين في قطاع الطاقة و شركات النفط و الغاز.

وقد تم إعداد محتوى الورشة التدريبية لتكون بمثابة قاعدة أساسية و مدخل رئيسي لأي شخص مهتم بمجال الهيدروجين الأخضر وتقنياته المختلفة.

💰 سعر الورشة التدريبية: مجاناً

Leave A Reply